تهجين الكلاب و أنواع الكلاب

تهجين الكلاب و أنواع الكلاب

تهجين الكلاب (بالإنجليزية: Dog breeding)، هو إجراء تزاوج بين سلالات مختلفة من الكلاب بهدف الحفاظ على صفات معيَّنة فيها أو إنتاج صفات وخصائص جديدة، عندما تتكاثر الكلاب دون أي تدخلٍ بشري تتحدَّد خصائص الأبناء عن طريق الانتقاء الطبيعي، بينما يشير مصطلح تهجين الكلاب إلى الانتقاء الصناعي حيث يتدخل البشر في عملية التكاثر هذه

تاريخ

منذ عصور ما قبل التاريخ حافظ البشر على أعداد من الحيوانات المفيدة بالقرب من أماكن سكنهم، وخلال هذه الآلاف من السنوات تطوَّرت الكلاب المُستأنسة إلى أنواع أو سلالات متميِّزة مثل كلاب الرعي وكلاب الصيد وكلاب الحراسة،

وللحفاظ على هذه الفروق بين السلالات قام البشر بتزويج الكلاب التي تمتلك خصائص مفيدة للحفاظ على هذه الخصائص وتعزيزها، وعن طريق هذا الإجراء تمَّ تطوير المئات من سلالات الكلاب، وقد أثَّر هذا الانتقاء الصناعي على سلوك الكلاب وشكلها وحجمها بشكلٍ واضح

كيف كانت تبدو أشهر أنواع الكلاب قبل وبعد 100 عام من التهجين

1. كلب الـ(بول تيريي) Bull Terrier آنذاك:

كلب الـ(بول تيريي) الآن:

2- كلب الـ(بولدوغ) Bulldog الإنجليزي آنذاك:

كلب الـ(بولدوغ) الآن:

3- . كلب الراعي الألماني Germain Shepherd (جيرمان شيبرد) آنذاك:

كلاب الراعي الألماني الآن:

4- كلب الـ(إيريدايل تيريي) Airedale Terrier آنذاك:

كلب الـ(إيريدايل تيريي) الآن:

5- . كلب الـ(شيتلاند شيبدوغ) Shetland Sheepdog آنذاك:

كلب الـ(شيتلاند شيبدوغ) Shetland Sheepdog الآن:

ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ

ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻭﻓﺎﺀﺍ ﻟﻼﻧﺴﺎﻥ ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﻌﺾ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﺘﻠﻘﻰ ﺍﻟﺘﺪﺍﺭﻳﺐ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻠﻴﺎ, ﻓﺎﻧﻬﺎ ﻗﺪ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻰ ﺃﺷﺮﺱ ﻭﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ, ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ, ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﻚ ﻣﺎﻟﻜﻬﺎ. ﻭ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺄﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻗﺎئﻣﺔ ﻷﺷﺮﺱ ﻭ ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ

Cane Corso

ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻫﻮ ﻛﻠﺐ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﺭﻫﻴﺐ ﻭ ﻗﻮﻱ ﺟﺪﺍ, ﺍﺫ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﺤﺮﺍﺳﺔ ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ ﺍﻝﺭﺋﻴﺴﻴﺔ . ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﻰ ﻣﺪﺭﺏ ﻣﺤﺘﺮﻑ ﺟﺪﺍ ﻓﻲ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﺍﻟﻜﻼﺏ, ﻭ ﻧﺼﻴﺤﺔ ﺍﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﻣﺒﺘﺪﺃ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﻤﺴﻴﻄﺮﺓ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ , ﻓﺎﻥ ﺍﻟﻜﺎﻥ ﻛﻮﺭﺳﻮ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﻟﻚ.

Great dane

ﻳﺘﻤﻴﺰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺸﺮﺳﺔ ﺑﺤﺠﻤﻪ ﺍﻟﻀﺨﻢ, ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﻤﻠﻚ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺃﺧﺮﻯ ﻏﻴﺮ ﺍﺳﻤﻪ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭ ﻛﺎﻟﻜﻠﺐ ﺍﻟﺪﺍﻧﻤﺎﺭﻛﻲ, ﺍﻟﺪﺭﻭﺍﺱ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ ….ﻭﻇﻴﻔﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺍﻟﺪﺍﻧﻤﺎﺭﻛﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﺓ , ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﻘﻴﺎﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺳﻮﻋﺔ ﻏﻴﻨﻴﺲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻛﺄﻃﻮﻝ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺣﺘﻰ ﻭﻗﺘﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ.

Siberian Husky

ﺍﻟﺴﻴﺒﻴﺮﻱ ﻣﻮﺳﻜﻲ ﻧﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻳﺸﺒﻪ ﻛﺜﻴﺮﺍ

ﺷﻜﻞ ﺍﻟﺬﺋﺐ, ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﺤﺠﻤﻪ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ, ﻭ ﻛﺜﺎﻓﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻌﺮ, ﻓﺮﻭ ﺳﻤﻴﻚ ﻣﺰﺩﻭﺝ, ﺃﺫﻧﻴﻦ ﻣﺜﻠﺜﻲ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻟﻪ ﺍﺳﻢ ﺍﺧﺮ ﻭ ﻫﻮ ﻛﻠﺐ ﺍﻻﺳﻜﻴﻤﻮ ﺍﻟﺴﻴﺒﻴﺮﻱ. ﻭ ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﺷﺮﺱ ﻭ ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻫﻮ ﺍﻧﻬﻢ ﻳﺘﻘﺎﺗﻠﻮﻥ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﻣﻊ ﺍﻟﺪﺑﺒﺔ ﺑﺪﻭﻥ ﺧﻮﻑ ﻭ ﻻ ﻓﺰﻉ.

Doberman Pinscher

ﺍﻟﺪﻭﺑﻴﺮﻣﺎﻥ, ﻛﻠﺐ ﺃﻟﻴﻒ ﻭﻭﻓﻲ ﻟﺼﺎﺣﺒﻪ, ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﺧﻄﺮ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺴﻴﺔ, ﻟﻜﻮﻥ ﺃﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﻛﻜﻼﺏ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﻭ ﻛﻼﺏ ﺑﻮﻟﻴﺴﻴﺔ ﻛﺬﺍﻟﻚ. ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﺎﻟﺬﻛﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﻮﻻﺀ ﻭ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺃﻳﻀﺎ. ﻭ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﺴﻼﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻭ ﺗﻢ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺗﺮﺑﻴﺘﻬﺎ ﺑﺪﻗﺔ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﻧﺸﺎﻃﺎ ﻭ ﺣﻴﻮﻳﺔ .

Dogo Argentino

ﻭ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﺑﺎﺳﻢ athletic dogos

ﺍﻟﺪﺭﻭﺍﺱ ﺍﻷﺭﺟﻨﺘﻴﻨﻲ , ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﺧﻄﺮ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ. ﻳﺘﻤﻴﺰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺑﻘﺪﺭﺓ ﻋﻀﻠﻴﺔ ﻗﻮﻳﺔ, ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﺍﻻﻥ ﻣﺤﻈﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻭ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻭ ﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ

ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ. ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪ ﻭ ﻣﻄﺎﺭﺩﺓ ﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ.

German Shepherd

ﺟﻴﺮﻣﺎﻥ ﺷﻴﺒﺮﺩ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﺍﻋﻲ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ , ﺳﻼﻟﺔ ﻛﻼﺏ

ﻳﻈﻬﺮ ﺍﺻﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﺳﻤﻬﺎ, ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ . ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﺧﻼﺻﺎ ﻟﻼﻧﺴﺎﻥ , ﻭ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﺍﺧﻄﺮ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺴﻴﺔ, ﺍﺫ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ ﺍﻟﺮﺋﺴﻴﺔ ﻫﻲ ﻣﺼﺎﺣﺒﺔ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻭ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻌﻤﻠﻴﺎﺗﻬﺎ .

Kangal

ﺃﺑﺴﻂ ﻭﺻﻒ ﻳﻤﻜﻦ ﻭﺻﻒ ﺑﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﻫﻮ ﺍﺿﺨﻢ ﻭﺍﻗﻮﻯ ﻭﺍﺷﺮﺱ ﻭ ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ, ﻧﻌﻢ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻜﺎﻧﺠﺎﻝ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ . ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ ﻫﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﺳﺔ , ﻭ ﺃﺻﻠﻪ ﻫﻮ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺳﻴﻮﺍﺱ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﺓ ﺑﺘﺮﻛﻴﺎ .

Bully kutta

ﺍﺻﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻫﻮ ﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ, ﻭ ﻣﻦ

ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻪ ﻣﺰﻳﺢ ﺑﻴﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻼﻻﺕ, ﻭ ﺧﻠﻴﻂ ﻣﻦ Great Danes Indian Mastiffs Bulldogs ﻭ ﺍﺿﺎﻓﻮﺍ ﺍﻟﻴﻪ ﺑﻌﺾ ﻣﻦ ﺻﻔﺎﺕ BULL TERRIER. ﻭ ﻛﻨﻴﺘﺠﺔ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺒﺔ ﺗﻢ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﺷﺮﺱ ﻭ ﺍﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ.

Rottwiler

ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻳﻌﺘﺒﺮﻣﻦ ﺃﻗﻮﻯ ﻭ ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ , ﺍﺫ ﻳﻤﻠﻚ ﻗﻮﺓ ﻭ ﺑﻨﻴﺔ ﻋﻀﻠﻴﺔ.ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ. ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ ﻛﻮﻇﻴﻔﺔ ﺃﻏﻠﺒﻴﺔ ﺍﻟﻜﻼﺏ, ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﺳﺔ ﻭ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺎﻟﻚ , ﻭ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﻳﺼﻠﺢ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ . ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻌﺐ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﻠﻴﺎ ﻷﻧﻪ ﺿﺨﻢ ﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺍﺟﺐ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻟﻜﻪ ﺗﺪﺭﻳﺒﻪ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﻓﻴﻪ ﺟﻴﺪﺍ ﻣﻨﺬ ﺻﻐﺮﻩ ﻟﻜﻮﻥ ﺃﻥ ﻛﻠﺐ ﺍﻟﺮﻭﺗﻮﺍﻳﻠﺮ ﺣﺎﺩ ﺍﻟﻄﺒﺎﻉ ﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺼﺒﺢ ﻋﺪﻭﺍﻧﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﻣﻊ

ﺻﺎﺣﺒﻪ ﺍﻥ ﺿﺎﻳﻘﻪ .

Pitbull

ﺍﻟﺒﻴﺘﺒﻮﻝ, ﻛﻠﺐ ﻧﺎﺗﺞ ﻋﻦ ﻋﺪﺓ ﻓﺼﺎﺋﻞ ﻭ ﺳﻼﻻﺕ

ﻛﻠﺒﻴﺔ , ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﻘﻮﺓ ﺑﺪﻧﻴﺔ ﻭ ﺟﺴﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ , ﻭ ﺷﺮﺍﺳﺘﻪ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮﺓ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ ﻣﻨﻪ. ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺧﻄﻴﺮ ﺟﺪﺍ ﻓﺮﻏﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﻮﻓﻴﺔ ﻷﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻧﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ

ﻳﻐﻀﺮﻩ , ﻭ ﺫﺍﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻮﺀ ﺗﺮﺑﻴﺘﻬﺎ . ﻭ ﻣﺎ ﻻ ﻳﻌﺮﻓﻬﺎ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻫﻮ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻴﺘﺒﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻻﺻﻞ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﻄﻴﻔﺔ ﺟﺪﺍ ﺍﻻ ﺃﻥ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﻳﻀﻌﻮﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺃﻣﺎﻛﻦ ﻭﺣﺸﺔ ﻣﻤﺎ ﻳﻐﻴﺮ ﻣﻴﺰﺍﺟﻬﺎ . ﻭ ﺣﺴﺐ ﺭﺃﻳﻲ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺗﺼﺪﺭ ﻗﺎﺋﻤﺘﻨﺎ ﻷﺷﺮﺱ ﻭ ﺃﺧﻄﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ

انواع الكلاب

الكين كورسو

هذا الكلب من أشهر أنواع الكلاب، وتُعد وظيفتهُ الرئيسية هي القيام بعملية الحراسة، وذلك بفضل ما يتميز بهِ من قوة وشراسة، ولكن لكي تقوم بتربية ذلك الكلب، لابد لك أن تستعين بُمدرب قوي ومحترف، حتى تنجح عملية التدريب.

الكلب الدلماسي

يُعد كلب الدلماسي أحدى كلاب الصيد؛ حيثُ تم استخدامه لذلك الغرض مُنذ عدة العصور، بفضل ما يتمتع به من سرعة وشراسة، وهو ذو أصل هندي، ويزن كلب الدلماسي نحو 70 رطل، بينما يتراوح ارتفاعهُ بين عشرين إلى أربعة وعشرين بوصة، وأصبح ذلك النوع مُنتشر في تلك الفترات في الدول الأوروبية، فيقومون بتربيتهُ في منازلهم كنوع من أنواع الزينة، وجدير بالذكر بالرغم من شراسة ذلك النوع، الإ أنهُ يُصبح لطيف وهادئ للغاية عند القيام بُمداعبتهُ، ويُنصح دائمًا عند وجود رغبة في اقتناءه، القيام بتربيتهُ مُنذ الصغر، حتى يسهل ترويضهُ ويصبح مطيعًا لصاحبهُ.

سانت برنارد

هذا النوع من الكلاب يتميز بأنهُ ضخم الحجم قصير القامة، فيبلغ وزنهُ حوالي 55 كجم، بينما الطول يصل إلى خمسة وستون سم في الأنثى، وسبعين سنتميتر فقط في الذكر، ويتميز كلب سانت برنارد بامتلاكهُ لأسنان قوية وحادة للغاية، وعلى الرغم من ذلك فهو لطيف وودود، ولا يحب أن يؤذي أحد، الإ إنه إذا شعر بأن الشخص المُمتثل أمامهُ لا يحمل لهُ الولاء، فحينها يُظهر كل ما بهِ من شراسة، فينقض على الشخص دون أي رحمة.

جريت دان

The Great Dane is the “Apollo” of dogs. Learn this breed’s grooming and dog training requirements by visiting our website.

هذا النوع من أكثر الكلاب المُسلية، التي يُمكن العب معها لساعات دون الشعور باي ملل، كما أنهُ يستطيع السير لمسافات طويلة، وعلى الرغم من ذلك فقد يخشى الكثيرون من كلب جريت دان، كونهُ ذو حجم ضخم للغاية، وفي كل الأحوال إذا اختارت ذلك النوع لتربيتهُ في المنزل، عليك ابداء الاهتمام الشديد له؛ لأنهُ يتمرد للغاية إذا لم يشعر باهتمام مالكهُ.

الدوجو الارجنتيني

يُعد ذلك النوع من أقوى الكلاب، وأكثرها خطورة على حياة الإنسان، وهذا ما دفع بعض الدول مثل الولايات المُتحدة الأمريكية حذر عملية بيعهُ وشرائهُ بشكل تام، ويقتصر استخدام ذلك الكلب على أغراض الصيد ومطاردة الخنازير.

الراعي الألماني

ينحدر ذلك الكلب من أصل ألماني، ويتمتع بامتلاكه لحاسة شم قوية للغاية، وكذلك ذكاء حاد، لذلك فيتم استخدامهُ من قبل الشرطة لمساعدتهم في عمليات الكشف عن المجرمين والمخدرات، ويتميز الراعي الألماني بإخلاصهُ الشديد ووفائهُ للإنسان

كلب تشاو تشاو

هذا النوع من الكلب يكون ذو حجم صغير إلى حد ما، فيتراوح وزنه بين أربعين إلى خمسة وستين رطل، ويصل طوله إلى 22 بوصة، ويمتلك كلب تشاو فراء كثيف للغاية وناعم، لذلك ما عادة ما بتم تشبيهُ بالدب، وهذا الكلب يكون لطيف وطيب للغاية إذا تم مُعاملتهُ بطريقة جيدة؛ حيقُ أنه يحب اللعب والمُداعبة من قبل صاحبهُ، أما إذا تم مُعاملاتهُ بشكل وحشي وقاسي، يتحول إلى قلب عدواني وشرس للغاية، لذلك فأن تربية هذا الكلب تحتاج إلى اهتمام واعتناء خاص، وكذلك صبر وحكمة كبيرة.

كلب الشيواوا

هذا النوع من الكلاب يتسم بأن وزنهُ خفيف للغاية، ويمتلك جسم ذو طول متوسط، كما أنهُ يمتلك أذنين طويلتين، ويعد كلب الشيواوا ذو أصل أسباني، دائمًا يُنصح باختيار ذلك النوع عند الرغبة في اقتناء كلب في البيت، كونهُ مُسالم للغاية، ولا يُشكل أي خطورة على أفراد المنزل.

كلاب البوميرينيان

هذا النوع من الكلاب هو أكثر الأنواع نشاطًا، حيثُ أنه يعشق الحركة الكثيرة والحرية التامة، فتجده طوال اليوم في حالة تحرك من مكان لآخر، ولكن يُعاب البعض على ذلك النوع أنهُ كثير النباح، فيتسبب في الإزعاج لمالكهُ.

كلب التشيه تزو

هذا الكلب ينتمي إلى أصول صيبيه، ويبدوا هذا الكلب ذو شكل جميل للغاية، حيثُ أنه يمتلك شعر ناعم جدًا، وعيون مستديرة وواسعة، ولديها لمعة خاصة، ويتميز شعر كلب التشيه تزو بأنهُ سريع النمو للغاية؛ لذلك يحتاج إلى اهتمام كبير من قبل صاحبهُ.

كلب الروتوايلر

يتسم هذا النوع من الكلاب بالشراسة والقوة الشديدة، وذلك بفضل بنيتهُ الجسدية الشديدة للغاية، وتكمن وظيفة ذلك النوع في القيام بعملية الحراسة لصاحبهُ وكذلك حماية كافة أفراد أسرتهُ وممتلكاتهُ، وعند الرغبة في تربية ذلك النوع من الكلاب في المنزل لابد من التحكم بهِ وإحكام السيطرة عليهِ منذ الصغر، كونهُ حاد الطباع، وعدواني جدًا ما إذا قام أحد بإزعاجهُ ومضايقتهُ.

البيتبول

كلب البيتبول عبارة عن كلب مُهجن، بمعنى أنهُ ناتج عن عملية تزاوج لسُلالات مُختلفة، ومن أبرز سمات ذلك النوع القوة البدنية والجسدية الهائلة، فهو يبدوا شرسًا للغاية، حتى أنهُ لا يوجد أي نوع من الكلاب يستطيع مواجهتهُ والقُرب منهُ، لذلك فهو شرس للغاية، وعند القيام بتربيتهُ يُشكل خطر كبير على حياة الإنسان.

الهسكي السيبيري

يمتلك ذلك النوع جسم ضخم، فقد يزن 66 رطل، كما أنه قوي للغاية، لذلك يخشى الكثير من الأشخاص تربيته، ولكن بالعكس يتسم هذا الكلب باللطف الشديد، ويكون مطيعا للغاية لكافة أوامر صاحبه، كما أنه وفيّ ومخلص جدًا.

الدوبيرمان

تتميز تلك الكلاب بالذكاء الشديد، والنشاط، كما إنها تمتلك قوة بدنية، لذلك فيتم استخدامها من قبل الشرطة وكذلك في عمليات الحراسة، ويعتبرها البعض إنها من أذكى وأخطر الكلاب البوليسية، وكلما تمت ت تربية ذلك الكلب وتدريبهُ بشكل جيد، كلما زادت القدرة على الاستفادة منهُ بدرجة أكبر.

ملموت ألاسكي

يتسم ذلك النوع من الكلاب بالذكاء الشديد، وكذلك الإخلاص والوفاء لصاحبهُ، كما أن لديهِ قوة بدنية وحيوية، ويحب النشاط والحركة بشكل كبير، وصبور ولديه قوة تحمل هائلة، ويزن ذلك النوع من الكلاب نحو 100 رطل، ويعيش ذلك النوع في القطب الشمالي الجليدي، يساعده فراءه الكثيف على تحمل البرودة الشديدة، وعند اقتناء ذلك الكلب لابد من الاهتمام بهِ ومراعاته، كونه من الممكن أن يتحول إلى كلب عدواني شرس عند اهماله.

بول ما ستيف

يُسمى ذلك النوع أيضًا كلب الدرواس، وظهر أول مرة في عام 1800م، لذلك يعد سلالة حديثة نسبيًا عن مُقارنتها بالأنواع الأخرى من الكلاب، ويَستخدم الإنسان ذلك الكلب في عمليات الحراسة، والصيد، ويمتلك هذا الكلب شعر قصير، وبنينان جسمي قوي، وامتلاك عضلات قوية، ولكنهُ هادي ومعتدل المزاج، ولكن عند الرغبة في امتلاكهُ داخل المنزل، لابد من البدء في تربيتهُ وتدريبهُ مبكرًا؛ كونهُ يتمتع بشخصية مُستقلة.

الكلب القوقازي

هذا النوع من أخطر أنواع الكلاب، وأشرسها فهو يمتلك جسم قوي وضخم للغاية، وشعر كثيف وطويل جدًا؛ حتى أن من يراها لأول مرة يعتقد إنها أسود وليست كلاب، لذلك فأن عملية تربية ذلك النوع صعبة للغاية، فهى تحتاج إلى مُدرب قوي للغاية، ولابد أن يكون حاد الطباع وقاسي، وقوي البنية، حتى يخضع لهُ الكلب؛ لأن كلاب القوقازي لا يرضه الإ لشخص يراه مثلهِ في القوة أو يتجاوزهُ، أما إذا فكر مدرب ضعيف الاقتراب من ذلك الكلب، سوف تقع خسائر جسيمة للغاية.

كلب البابيلون

كلب البابيلون عبارة عن أحدى الكلاب الفرنسية الأصل، وهو كلب لطيف ورقيق، كما أن عملية تربيتهُ سهلة للغاية؛ كونهُ يستطيع التأقلم والتكيف مع كافة الظروف المُحيطة.

كلب البودل

يٌعد كلب البودل من أجمل أنواع الكلاب وأنظفها على الإطلاق، فهو خفيف الظل ويحب اللعب والمرح، ودائمًا ما يكون مليء بالطاقة والنشاط، ولكن يحتاج هذا النوع من الكلاب إلى اهتمام وعناية فائقة، كونهُ معرض بدرجة كبيرة للإصابة بالالتهابات في أي وقت

كلب تيرير

يُعد كلب تيرير من الكلاب الشهيرة في استراليا، ويتمتع بمستوى ذكاء حاد وقُدرة كبيرة على التحمل، كما إنهُ يحب اللعب والمرح كثيرًا، مما يجعلهُ مصدرًا للفرح والسرور لكل من يملكهُ

1 تعليقات

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>