عيزة اشرب حاجة سوخنة

عيزة اشرب حاجة سوخنة

8 مشروبات ساخنة صحية

الاستمتاع بمشروب ساخن وسيلة رائعة للاسترخاء ، طالما تتجنبين السكر الكتير والدهون.ابلا ظاظا تقطرح ثمانية خيارات صحية للقلب.

1. شاي الزنجبيل الطازج

يحتوي شاي الزنجبيل الحار الدافئ على سمعة طيبة في تخفيف آلام المعدة وبيروق المزاج .اشربيها طازجة ، كام شريحة صغيرة من الزنجبيل المقشر. صب الماء المغلي فوقه واتركه لمدة 10 دقائق. بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء أكياس الزنجبيل في معظم محلات السوبر ماركت.

2. شاي الفواكه

إذا كنتي تتخيلي شيئًا ما فاكهيًا ، فإن شاي الفواكه اللذيذ هو خيار جيد من السعرات الحرارية. هناك العشرات من أكياس الشاي المختلفة فالسوبر ماركت. تحققي من الملصقات واختري واحد لا يحتوي علي السكر . وتجنبي الشاي الذي يحتوي على عرق السوس ، علشان العرق سوس بيرفع الضغط .

3. شاي النعناع الطازج

الشاي بالنعناع قليل السعرات الحرارية ، وهو مطهر للفم وبيساعد علي الهضم. اغسلي حفنة من أوراق النعناع وقم بتمزيقها وأضفها إلى إبريق شاي صغير وصبي بالماء المغلي. تجنبي تناول الشاي بالنعناع المغربي في المطاعم ، لأنه مليان سكر.

4. الشوكولاته الساخنة

يمكن أن تحتوي كباية الشوكولاتة الساخنة الصغيرة من أحد المقاهي على ما يقرب من خمس ملاعق صغيرة (20 جم) من السكر. هذه السعرات الحرارية الزائدة يمكن أن تسبب زيادة الوزن ، وزيادة خطر امراض القلب . وخصوصا إذا كان مضاف عليها الكريمة المصنوعة من الدهون الصناعية ، سيضيف ذلك المزيد من السعرات الحرارية ، وسيكون مرتفعً الدهون الضارة ، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات الكوليسترول .

للحصول على كوب شوكولاته صحي ، امزجي مسحوق الكاكاو غير المحلى مع الحليب الساخن كامل الدسم والعسل الابيض ، إذا لزم الأمر.

5. القهوة

القهوة باعتدال على ما يرام . إذا كانت القهوة اللبنية هي الشيء الذي تفضله ، فاختر حجمًا صغيرًا واختر إصدارًا يحتوي على لبن قليل الدسم لتقليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة. تجنبي المشروبات المنكهة ، مثل أقراص الفانيليا أو خبز الزنجبيل ، والتي تحتوي غالبًا على سكر كتير. لو تريدي نكهة اضافية ؟ يمكنك رش شوية قرفة مطحونة على الكابتشينو للحصول على حلاوة بدون سعرات حرارية إضافية.

6. الليمون الساخن

اعصري الليمون الطازج في كوب ، وأضفي شريحة إضافية من الليمون ، واشربيه بالماء المغلي. يعد الماء الساخن والليمون بديلاً جيدًا للمشروبات السكرية مثل عصير الليمون ، ولكن حاولي تناوله مع وجبة لأن الأحماض الموجودة في عصير الليمون يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان.

7. الشاي الأخضر

فوائدها الصحية جيدة ، وهو تحتوي على مادة الكافيين (وهي مصنوعة من نفس نبات الشاي الأسود). لكن الشاي الأخضر لا يزال بديلًا صحيًا للمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. اضيفي الماء المغلي علي كيس شاي اخضر وشرب يعم …. !

8. الشاي بالقرفة

شاي مع بعض التوابل الهندية العطرية مثل القرفة .يعتبر الشاي بالقرفة خيارًا مثاليًا منخفض السعرات الحرارية لفصل الشتاء – . لصنع كوب شاي بالقرفة صحية ، أضف الماء المغلي إلى كيس شاي شاي وقمي باضافة عود قرفة .

0 تعليقات

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>