حيوانات غريبة المظهر لم يكن لديك أي فكرة عن وجودها

حيوانات غريبة المظهر لم يكن لديك أي فكرة عن وجودها

ثعلب التبت الرملى (Tibetan sand fox):
هذا الثعلب الصغير المعروف فى بعض مناطق التبت، والصين وعدد قليل من البلدان الآسيوية الأخرى. سلوكهم يشبه سلوك أنواع الثعالب الأخرى، لكنهم يبرزون ملامح الوجه غير العادية.
ثعلب التبت الرملى

الجربوع طويل الأذنين(Long-eared jerboa)
تم تصوير هذا الفأر الصغيرة لأول مرة على الفيلم وثائقي في عام 2007. وهم يعيشون في أجزاء من الصين ومنغوليا، ويعتقد أن آذانهم تساعدهم على التبريد من حرارة الصحراء.
الجربوع طويل الأذنين

تشيفروتين(Chevrotain)
المعروف أيضا باسم الغزال الفأر ، يعيش تشيفروتين في أجزاء من آسيا وأفريقيا. هناك العديد من الأنواع المختلفة، ولكن أصغرها تزن أقل من 2 كيلو جرام وهي أصغر الحيوانات ذوات الحوافر.
تشيفروتين

تشيفروتين

بابيروسا(Babirusa)
هذه الخنزير البري موطنه اندونيسيا. الذكور لها انياب غير عادية التقويس والتى فى الواقع تخترق خلال الجزء العلوي من الأنف. إن لم تقطع تلك الانياب من الممكن ان تستمر فى الأنحناء حتى تخترق جماجمهم.
بابيروسا

بابيروسا

النمل الباندا(Panda ant)
هذه المخلوقات فروي هي في الواقع الدبابير الجناحين – وعلى الرغم من مظهرة الطيف ألا ان لدغتة شديدة القوة.
النمل الباندا

تنين البحر الأزرق(Glaucus atlanticus)
المعروف باسم التنين الأزرق، تم العثور على هذه الرخويات البحرية الصغيرة في المياه الدافئة في جميع أنحاء العالم. أنها تطفو مع تيارات المياه وتنقض على فريستها بلدغتها السامة.
تنين البحر الأزرق

الخفاش الأبيض(Honduran white bat)
طولة أقل من بوصتين، وهذه الخفافيش يصنعون خيام من الأوراق لإيواء أنفسهم وفراءهم الأبيض يساعدهم على الأختفاء فى وهج اللون الأخضر للأوراق عندما تشرق الشمس عليهم. وهم يعيشون في هندوراس وأجزاء أخرى من أمريكا الجنوبية.
الخفاش الأبيض

شوبيل(Shoebill)
وتوجد هذه الطيور التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في مستنقعات جنوب السودان والبلدان الأفريقية المجاورة. تصل إلى إلى خمسة أقدام في الارتفاع، انهم من سلالة البجع وتستخدم مناقيرها لصيد الأسماك والسلاحف وحتى التماسيح الصغيرة.
شوبيل

جيكو ليف-تايلد(Leaf-tailed gecko)
هذه الزغة غير عادية موطنها في مدغشقر، حيث تستخدم شكلها الورقي – بالطبع – للتمويه. المعروف أيضا باسم زغة ذات الذيل الورقي ، تم اختيار اسمها العلمي، أوروبلاتوس فانتاستيكوس (Uroplatus phantasticus)، بسبب مظهرها كمخلوق لا يصدق.
جيكو ليف-تايلد

جيلادا(Gelada)
جيلاداس يعيش في الجبال الإثيوبية وهي آخر الأنواع الحية من القرود الأكل للعشب. انه جدير بالذكر ان لديها فرو مثير للإعجاب و جلد عديم الشعر على صدورهم بلون قرمزي مشرق.

الضفدع الزجاجي(Glass frog)
هذه الضفادع غير عادية تبدو طبيعية من أعلى، ولكن معدتهم شفافة للغاية. هناك عدة أنواع من الضفادع الزجاجية، والتي يمكن العثور عليها في المكسيك وأمريكا الجنوبية.
الضفدع الزجاجي

القرد الذهبى ذو الأنف الأفطس (Golden snub-nosed monkey)
فروة القرد الثقيلة يساعدة على البقاء على قيد الحياة في مناخ الجبل البارد من وسط الصين. انهم معرضون للخطر بسبب فقدان المسكن الطبيعي والصيد غير المشروع للفراء واللحوم واستخدامها في الطب التقليدي.
القرد الذهبى ذو الأنف الأفطس

العنكبوت السلحفاة (Orange tortoise spider)
هذا العنكبوت النادر هو لطيف جدا ، و معروف عن هذه الأنواع القليل جدا , إلا أنهم يعيشون في أمريكا الجنوبية.
العنكبوت السلحفاة

جيرينوك (Gerenuk)
جيرينوك يعني “الزرافة ذات العنق” في الصومالية وأنه من السهل أن نرى لماذا. هذه الظباء غير العادية يستطيع الوقوف على ساقيه الخلفية للوصول الي الطعام، والسماح لهم للوصول إلى الفروع والنباتات التي لا يمكن ان يصل اليها أبناء عمومة قصيرة العنق. يعيش في الغالب في إثيوبيا وكينيا وتنزانيا.
جيرينوك

قرد ذو الخرطوم(Proboscis monkey)
هذه القرود غير عادية متوطنة في بورنيو، حيث يستخدم الذكور أنوف بارزة لنداء التزاوج. ويعتقد أن أنوفهم خلق غرفة صدى لتضخيم نداء التزاوج بهم. انهم معرضون للخطر للأسف بسبب فقدان الموائل من قطع الأشجار والتوسع البشري ويطاردون للحوم والبازار، والأشياء مثل الحجر وجدت في بطونهم التي تستخدم في الطب الصيني التقليدي.
قرد ذو الخرطوم

حورية بلانثوبر (Waxy planthopper nymph)
هذه الحورية ليست سوى واحدة من الآلاف من أنواع الحشرات بلانشوبر، وكثير منها الملون، وهذا الشمع الفني يفرز من الغدد الخاصة. ويخدم هذا الشكل الشمعي عدة أغراض، بما في حمايتها من الحيوانات المفترسة. ويمكن العثور على هذة الأنواع في جميع أنحاء العالم.
حورية بلانثوبر

الذئب ذو العرف (Maned wolf)
من فصيلة الكلبيات طويلة الأرجل (انها من الذئاب في الواقع) تبدو وكأنها خليط بين الثعلب والغزلان، ويمكن العثور عليها في أمريكا الجنوبية. يوجدالشعر على أعناقه , يقف منتصبة عندما تكون في حالة تأهب، واطلق عليه عرف الأسد أو الفرس.
الذئب ذو العرف

القرش العفريت (Goblin shark)
وتعيش أسماك القرش النادرة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في أعماق البحار حول العالم، ويمكن أن تنمو حتى 20 قدما. أنها تقبض فريستها بطريقه غريب بتمديد حركه الفك الى الأمام ، كما توضح الصورة أدناه.
القرش العفريت

القرش العفريت

الأخطبوط البطانية(Blanket octopus)
هذه الحيوانات هي أكثر غرابة مما تبدو. وتظهر الأنثى التي يبلغ طولها ستة أقدام حزاما مذهلا بين مخالبها، التي تقف وراءها مثل الرأس. ولكن الذكور طويلها ليست سوى بضعة سنتيمترات (نعم هذا صحيح مجرد بضعة سنتيمترات). عندما يجد الرجل أنثى ؛ واحد من ذراعيه ينهار ويزحف داخلها للتزاوج . ثم ربما يموت.
الأخطبوط البطانية

المدرع الوردي، الخيالي (Pink fairy armadillo)
هذه المدرع الصغيرة، التي تبدو وكأنها الخنافس الفطرية، مستوطنة في الأرجنتين. انهم أقل من خمس بوصات طولا و ذو رائحة ممتازة.
المدرع الوردي، الخيالي

سلحفاة لينة القشرة ذو الرأس الضيق (Narrow-headed softshell turtle)
وتصل هذه السلاحف غير المعتادة في جنوب آسيا إلى 45 بوصة. انهم تدفن نفسها في الأنهار الرملية واتطلق راسها الي اعلى لصيد فريستها وهي تمر من فوقها.
سلحفاة لينة القشرة ذو الرأس الضيق

الروبيان الطاووس (Peacock mantis shrimp)
هذا الروبيان الملون في يعيش فى مجاميع متقلة عن انواع الروبيان الأخري, يمكن أن ترى عيونهم الألوان أكثر عشرة أضعاف ما يمكن للإنسان، ولها لكمة في غاية الفوة، حيث يلكم فريسته (أو أي شخص لا يحب) بسرعة رصاصة عيار 22 . الماء يمكن أن يغلي فعلا في أعقابها. انهم محاربة للغاية ويصعب الاحتفاظ بها في الأسر حيث يمكنها كسر حوض السمك.
الروبيان الطاووس

باتاغونيان، مارا(Patagonian mara)
هذه القوارض الطيفة تبدو وكأنها خليط بين الغزلان والأرنب. إنهم يعيشون في الأرجنتين ويشكلون أزواج أحادية، ويشبهون بشكل وثيق ابن عمهم كابيبارا.
باتاغونيان، مارا

أفعى بوش(Bush viper)
هذه الثعابين مثل التنين تعيش في المناطق الاستوائية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتأتي في مجموعة مذهلة من الألوان. انهم فقط حوالي قدمين في الطول ولكن هي سامة جدا للبشر.
أفعى بوش

الفقمة المقنعه (Hooded seal)
الفقمة المقنعه لديها كيس على وجوهها يمكنه أن يضخيم الى بالونات حمراء كبيرة ثم تتدفق كدليل على العدوان. تعيش في شمال المحيط الأطلسي والذكور حوالي 9 أقدام طولا.

طائر المظلة ذو اللغد الطويل (Long-wattled umbrellabird)
وجدت في كولومبيا والإكوادور، الذكور من هذا النوع لديها لغد طويل معلقة من عنقهم مثل تلك التي وجدت عند الديوك الرومي – يمكن أن تضخم هذا اللغد لاستخدامها في التودد.
طائر المظلة ذو اللغد الطويل

سلطعون جوز الهند (Coconut crab)
وتعد هذه السلطعونات النائمة الكبيرة التي يبلغ طولها ثلاثة أقدام تعتبر أكبر اللافقريات الأرضية وتوجد بالقرب من المحيط الهندي وأجزاء من المحيط الهادئ. يعيش الصغار في قشرة مثل سرطان البحر العادي، ينمو الكبار ويخرج خارق القشرة ويقوم بتطوير طبقة واقية من تلقاء نفسه. يمكن أن يعيشوا 60 عاما أو أكثر، ويطلق عليهم هذا الاسم لحبهم لجوز الهند، ويستطيع فتح ثمرة جوز الهند ببراعه و سهوله . وكثيرا ما يقتلون من أجل لحومهم وأصبحوا نادرين بشكل متزايد في المناطق المأهولة بالسكان.
سلطعون جوز الهند

غريال (Gharial)
هذا التمساح يشبه معظم الآخرين – باستثناء طولة ، نحيل الوجة. موطنة في الهند وحولها ويمكن أن تنمو لتكون بطول 20 قدم .
غريال

سلحفاة طويلة العنق الشرقية (Eastern long-necked turtle)
هذه السلاحف الاسترالية هي نصف سلاحف، نصف ثعبان. إنهم يستخدمون رقابهم، وهم يثنون رقبتهم على جانبي القشره بدلا من سحب الرأس بالكامل مثل معظمالسلاحف، للصيد بسرعة عند مرور فريسة.
سلحفاة طويلة العنق الشرقية

فوسا (Fossa)
فوسا هو أكبر الحيونات المفترسه في مدغشقر، وهو مزيج غريب بين ابن عرس والقط. تنمو لتصل إلى ستة أقدام في الطول، بما في ذلك ذيولهم، ويعتقد أنهم قد انحدر من حيوان يشبه المانجوس.
فوسا

سيبيج او جنزير البحر (Seapig)
وهو من خياريات البحر الغريبة قد تبدو نادرة ولكنها في الواقع شائعة للغاية. فقط بضع بوصات طولا، تعيش على أرضيات البحر في جميع أنحاء العالم.
سيبيج او جنزير البحر

سوندا كولوغو (Sunda colugo)
المعروف أيضا باسم سوندا الطائر الليمور، هذه القرود كبيرة العينين يعيشون في جنوب شرق آسيا وقضاء وقتهم يتزلق بين الأشجار.
سوندا كولوغو

سوندا كولوغو

أتيلوبوس الأرجواني(Purple Atelopus)
لونه مشرق جدا في الحقيقية، هذه الضفادع هي عضو في عائلة اتيلوبوس الملونة واكتشفت مؤخرا في عام 2007 في سورينام، وهي بلد صغير في أمريكا الجنوبية.
أتيلوبوس الأرجواني

العكاري الأصلع (Bald uakari)
ربما القرد الأكثر إثارة ، أوكاريس الأصلع، المعروف أيضا باسم أوكاريس الأحمر، لديها معطف برتقال أشعث مع رأس مشرق أحمر أصلع. انهم يعيشون بالقرب من نهر الأمازون ومظهرهم الأحمر الساطع هو بسبب الشعيرات الدموية تحت بشرتهم.
العكاري الأصلع

العكاري الأصلع

السمكه الضفدع ذات الشعر (Hairy frogfish)
هذه الأسماك الغريبة تبدو أشبه المرجان من الضفادع – وهو تمويه ممتازة. لديهم زعانف تشبه الذراع تستخدم فى “المشي” عبر قاع البحر ومطاردة الفريسة.
السمكه الضفدع ذات الشعر

فرس البحر (Pygmy seahorse)
في أقل من 2 سم طول، صغيرة الحجم باشكال وألوان جميلة تساعدهم على التخفى في وسط المرجان , يعيشون بالقرب من المرجان. وفي الواقع، فإن التمويه لديهم ماهرا حتى أنه حتى العلماء يجدون صعوبة فب التميز بينه وبين مرجان البحر – لم يتم توثيق معظم الأنواع إلا منذ عام 2000.
فرس البحر

هيسبانيولان سولينودون (Hispaniolan solenodon)
هذة الحشرات الثدييات هوهى فئه منفردة بنوعها ، وتباعدت عن الثدييات الأخرى قبل 76 مليون سنة. وهي تعيش في هايتي والجمهورية الدومينيكية وتحقن فريستها باللعاب السام. واحد من اثنين من الأعضاء المتبقين من عائلة سولينودون، وهو نوع ليلي، سولينودون هيسبانيولان مهددة بسبب فقدان الموطن وصيادتها من قبل القطط والكلاب الأليفة.
هيسبانيولان سولينودون

مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>