لصاحبات الشعر الطويل كيفية غسل شعرك

لصاحبات الشعر الطويل كيفية غسل شعرك

تتباهى الإناث الشرقيات بالشعر الطويل حتى أنه أخذ نصيبه من الشعر والغزل، إلا أن الأزمة الحقيقية التي يسببها للأنثى حين غسله تجعلها تتساءل دائماً حول طريقة غسل الشعر الطويل.

إن طريقة غسل الشعر الطويل أمر مهم يجب الإلتفات له لأن إتباع الطرق غير السليمة قد تتسبب في تسكير أطرافه والتقصف والتساقط أحياناً، وفيما يلي نقدّم طريقة غسل الشعر الطويل الأفضل والتي تضمن لكِ شعراً نظيفاً وصحياً:

– أولاً:

إقلبي شعر إلى الجهة الأمامية باتجاه الوجه، ومن ثمّ ضعي الشامبو ودلكيه بطريقة لطيفة بحيث يتغلل الشامبو ويتوزع في جميع الجهات وبين خصلات الشعر مهما كان حجمها.

– ثانياً:

أعيدي شعركِ إلى وضعه الطبيعي أي إلى الخلف، وأتركي الشامبو عليه قليلاً وهو مفرود دون مساسه حتى لا يتساقط من خلال تشابك الأصابع بين خصلات الشعر.

– ثالثاً:

إغسلي شعركِ بالماء دون تدليكه أو سحبه فهذا من شأنه أن يؤدي إلى تكسيره وتساقطه بسبب المواد الموجودة في الشامبو.

– رابعاً:

إقلبي شعرك مرَّة أخرى تحت الماء، حتّى تتأكّدي من زوال الشَّامبو بشكل نهائي، مع مراعاة عدم تدليكه أو فركه.

– خامساً:

أعيدي شعرك إلى وضعه الطبيعي وارفعي رأسك وقومي بوضع بلسم للشعر لدقائق معدودة ثمّ إغسليه بالماء لتحصلين على شعر نظيف وتتفادين سقوط كميات كبيرة منه.

تُعتبر هذه الطريقة هي الأفضل والأقل ضرراً على الشعر الطويل، جربيها الآن.

0 تعليقات

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>