طريقة احضار و عمل بودنج التمر

طريقة احضار و عمل بودنج التمر

طريقة احضار و عمل بودنج التمر

اذا كنتي تريدي التنوع في اطباق الحلويات الرمضانية خاصة لان اطباق الحلويات في شهر رمضان المبارك تعتبر شئ اساسي به يمكنك الان القيام بعمل طبق جديد من حلوى رمضان و ميز جدا و لذيذ ايضا و يعتبر من الحلويات الاساسية و الشهيرة في شهر رمضان المبارك بجانب كل هذا فانتي لا تحتاجي الكثير من الوقت فمدت اعداد هذا الطبق سوف تتراوح بين 50 الى 60 دقيقة فقط كما انها سهلة جدا و لا تحتاجين الى مجود كبير و اتكاليف كثيرة فمكوناتة متوفرة في المنزل هذا الطبق هو ” طبق  بودنج التمر ” .. عزيزي القارئ تابع معانا لكي تتعرف على طريقة اعداد و تحضير طبق بودنج التمر الشهي ..

وقت التحضير طبق بودنج التمر .. انتي بحاجة الى ساعة واحدة فقط من يومك 60 دقيقة لكي تقومي بتحضير حلوى بودنج التمر ف 60 دقيقة هو اجمالي وقت اعداد و تحضير بودنج التمر و هذا لانكي بحاجة الى 15 دقيقة فقط من اجل القيام بتحضير مكونات بودنج التمر بالاضافة الى 45 دقيقة سوف تستغرقيهم في القيام بطهي و اعداد طبق بودنج التمر … و اخيرا هذا الطبق و هذه المقادير تكفي ما يقرب من 8 أشخاص تقريبا اذا اردتي تقليل الكمية فيرجى مراعات التقليل بكميات متساوية .

مكونات طبق بودنج التمر

– قومي بتحضير كوب و نصف  من التمر .

– عليكي تحضير كوب وربع ماء فقط .

– تحضير ملعقة صغيرة من صودا الخبز .

– و انتي ايضا بحاجة الى تحضير كمية من الزبدة حوالي ربع كوب ما يعادل 3 معالق كبار منها .

– قومي بتحضير عدد  2 بيضة .

– عليكي تحضير كيس فانيليا .

– قومي بتحضير نصف كوب سكر بني اذا لم يتوافر يمكنك اللجوء الى السكر العادي و لكن يفضل السكر البني .

– قومي بتحضير كوب و ربع طحين .

– اخيرا عليكي تحضير صوص كراميل .

طريقة تحضير و اعداد طبق بودنج التمر

الخطوة الاولى .. اولا عليكي تحضير اناء و من ثم قومي بوضعه على النار حتى ترتفع حرارته بعد ذلك قومي بوضع الماء الذي قمتي باحضاره و من ثم ضعي مباشرة كمية التمر التي قمتي بتحضيرها و بعد ذلك اتركي الخليط على النار حتى يصل الى مرحلة الغليان .

الخطوة الثانية .. بعد ان وصل الخليط السابق الى مرحلة الغليان على النار انقليه حالا من على النار و من ثم قومي بتحضير صودا الخبز و قومي بوضعها على الخليط و قلبيه جيدا و بعد ذلك قومي بوضع الزبدة عليه و قلبيه مرة اخرى و من ثم اتري الخليط في الوعاء لمدة 20 دقيقة .

الخطوة الثالثة .. بعد ان تركتي الخليط السابق لمدة 20 دقيقة الان قومي باحضاره و من ثم قومي بوضع  البيض والفانيلا واخلطيه جيداً حتى يصبح متجانس تماما بعد ذلك اتركية و اتجهي الى السكر و الطحين و قومي بخلطهم معا .

الخطوة الرابعة  .. بعد ان قمتي بخلط الطحين مع السكر الان عليكي اضافتة الى التمر و قلبيه جيدا حتى يصبح متجانس .

الخطوة الاخيرة .. الان عليكي القيام بصب الخليط التي قمتي باعداده في صنية و لكن عليكي اولا القيام بدهن الصنية بالزبدة و من ثم ادخلي الصنية الفرن واتركيها لمدة 45 دقيقة .. بعد ذلك قومي بتحضير صوص الكراميل و عندما تقومي باخراج الصنية من الفرن صبي على وجهها صوص الكراميل و اتركيها حتى تبرد تماما و من ثم عليكي تقطيعها الى مربعات او حسب رغبتك و قدميها في اطباق التحضير على السفرة .

مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>