حميه السعرات الحرارية

سأقول لكم على حمية جربتها علي نفسي وكانت النتيجة رائعة فأنا إستعملت كل طرق التخسيس ولم تفلح .

:ملاحظة

هذه الطريقة لا يجب استخدامها شهرا أو شهرين, وانما وسائل يجب اتبعها مدى العمر ؛ وهى ليست صعبة ولا تتبع نظام غذائي قاسى …. نقص الوزن لن يكون بين ليلة و ضحاها … وانما سيكون مع الوقت .

لكن هذة الطريقة لها نظام وأدوات .

  • الأدوات فى كل يوم

  1. شرب 2 لتر ماء (أى 8 أكواب ماء) و ممكن مشروب تكون على هيئة مشروب نعناع أو جنزبيل ساخن او عصير برتقال بدون سكر او كوب من الشاى الأخضر (لا تشربى اكثر من 3 أوكواب من الشاى الأخضر فاليوم الواحد لأن كثرة شرب الشاى الأخضر تسبب ألام بالمعدة).
  2. شرب معلقة خل تفاح على كوب ماء (فى أى وقت من اليوم) اقراء فوائد خل التفاح فى موضوع فوائد خل التفاح.
  3. نحضر ميزان لوزن الجسم (يوزن الجسم كل أسبوع فى وقت ثابت بنفس الملابس).
  4. نحضر ميزان لوزن الطعام.
  5. وجبة العشاء تلغى (ممكن كوب زبادى صغير بمعلقة عسل صغيرة).
  6. التفاح (أكل تفاحة يوميا يستحسن فى الصباح) اقراء فوائد التفاح فى موضوع التفاح فى قسم المعلومات الطبية.
  7. الرياضة يوميا (1/2 ساعه مشي عادى).
  8. تبديل الخبز الأبيض بالخبز الأسمر.
  9. النوم 7 أو 8 سعات يوميا (سنشرح فوائد النوم السليم فى موضوع النوم).
  • النظام كل يوم

  1. لايتعدى سعراتك الحرارية عن(1500 سعر حرارى فاليوم) لو اردتى تخسيس سريعا فيكون سعراتك الحرارية (1000 سعر فى اليوم) وأنا لا أحبذ هذا ؛ لأن يجب ان يكون التخسيس بطيئ لسلامة صحتك.
  2. جدول السعرات الحرارية لكل (100 جرام) يمكنك تحميل جدول السعرات المضغوط من رابط جدول السعرات المضغوط (جدول مختصر للسعرات الحرارية فى أخر الصفحة).
  3. قبل الغذاء تناول وجبة خفيفة تحتوى على واحد خيار+واحد جزر + حزمة جرجير صغيرة + خس.
  4. بين الوجبات أمضغ العلكة(لبان الدكر) فهى بدون سكر وتتعلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات (سنسرد فوائد لبان الدكر فى قسم المعلومات الطبية).
  5. لا تأكل الى حد التخمة اى فقط 80% شبع …قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن ، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة ، فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث لنفسه) سنشرح الإعجاز العلمى للحديث فى قسم المعلومات الدينية.
  6. الأكثار من تناول سمك السلمون :حيث ان سمك السلمونيعتبر من أهم الطرق الفعالة لتخسيس الوزن , وذلك لأن هذا النوع من السمك يعطى شعورا بالشبع ويحتوي على نسبة قليلة من الدهنيات بالأضافة الى احتوائة على نسبه عالية من المواد الغذائية المهمه للجسم.
  • لسد الشهية

يمزج معلقة صغيرة من العسل و معلقة صغيرة من القرفة و معلقة صغيرة كاكاو سادة ,تساعد هذه الوصفة على فقدان الوزن وخفض نسبة السكر فى الدم.

طريقة تحضير المشروب:

تمزج معلقة صغيرة من الكاكاو مع معلقة صغيرة قرفة مطحونة مع معلقة صغيرة عسل نحل وتضاف لكوب ماء ساخن وتأخذ كل صباح قبل الأفطار.

(انظر فوائد الكاكا و فوائد القرفة و فوائد عسل النحل فى قسم المعلومات الطبية).

  • جدول السعرات الحرارية المصور

مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>