بالصور: أطباق الدجاج للرجيم

بالصور: أطباق الدجاج للرجيم

بالصور: أطباق الدجاج للرجيم

يعد لحم الدجاج من أهم مصادر التغذية الأساسية للإنسان هو مصدر هام للحصول على البروتين  فهو يحتل مرتبة عالية في الهرم الغذائي يعد لحم الدجاج من اللحوم التي تحرق الوزن ايضا تحتوي على سعرات حرارية بسيطة وقيمة غذائية عالية بجانب احتواءها على فيتامين د و الفوسفور الذي يلعب دورًا هامًا في بناء العظام القوية لهذا سوف نستعرض وصفات دجاج مميزة للرجيم ..

طبق البروكلي مع الدجاج بالفرن:

المقادير والمكونات:

-كوب زبدة الفول السوداني .

-ربع كوب ماء.

-ملعقتين فول الصويا.

-ملعقة كبيرة خل تفاح .

-ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

-فصين ثوم مبشورين.

-صدور الدجاج المقطعة قطع طويلة بدون عظم.

-حبات البروكلي الطازج.

طريقة التحضير:

في وعاء كبير اخلطي زبده الفول السوداني مع صوص فول الصويا والزنجبيل والثوم  ثم ضرب المكونات بمضرب البيض حتى تمام التجانس من ثم قومي إضافة الدجاج و البروكلي و امزجيهم جيدًا ثم قومي بتغطية الوعاء وضعية في الثلاجة لمدة ساعة كاملة .

من ثم في صينية مستطيلة قومي بتوزيع الدجاج بالشكل السابق وضعيهم في الفرن المحمي على درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت لمدة 22 دقيقة من ثم التقديم مع السلطة الخضراء.

طبق الدجاج مع المشروم:

المقادير والمكونات:

-ملعقة زيت زيتون .

-صدور دجاج مقطعة بدون عظم.

-فطر طازج أي نوع .

-بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح.

-معلقة دقيق صغيرة.

-ملعقة فلفل ، ذرة ملح.

-قشدة منزوعة الدسم .

-كوب مرق الدجاج.

طريقة التحضير:

في طاسة قومي بوضع ملعقة زيت زيتون كبيرة ثم اضيفي الدجاج من اجل التحمير من 6-8 دقائق حتى يكتسب اللون الوردي و ضعي الدجاج جانبًا .

في نفس الطاسة أضيفي قليل من زيت الزيتون قومي بإضافة الفطر  ثم البصل حتى يذبل مع التحريك من ثم قومي بإضافة الملح والفلفل و الدقيق  قومي بخفض درجة الحرارة لتكون هادئة ثم ضيفي الدجاج والكريمة منزوعة الدسم مع التحريك ثم كوب المرق و تركها حتى تنضج من ثم التقديم مع السلطة .

طبق الدجاج مع الليمون والبطاطس .

المقادير والمكونات.

-ثلاث ملاعق زيت زيتون .

-ملعقتين سكر بني.

-ملعقة صغيرة بهار ايطالي حار.

-ملعقة صغيرة ملح.

-دجاج خالي من العظم.

-بطاطا حمراء أو عادية حسب الرغبة

-بصل اصفر مقطع قطع كبير.

– ليمون مقطع شرائح.

-فلفل اسود مطحون.

-فرن درجة حرارته 400 درجة فهرنهايت.

طريقة التحضير:

في وعاء قومي بوضع زيت الزيتون على النار على نار متوسطة ثم اضيفي البهار الايطالي و السكر البنيي (يمكنك استبدال السكر البني بمعلقة عسل صغيرة) والملح ثم قومي برش الدجاج بالخلطة كمل بالصورة السابقة.

من ثم قومي بوضع الدجاج في بها زيت الزيتون للتحمير من الجانبين حتى تتكسب اللون الذهبي ، من ثم ضعي الدجاج مع شرائح الليمون والبطاطا والبصل في صينية مستطيلة ورشي الملح والفلفل وملعقة زيت زيتون من ثم ادخليها الفرن لمدة 40-45 دقيقة وتقدم مع السلطة الخضراء.

طبق كبسة الدجاج والخضروات للرجيم:

المقادير والمكونات:

-ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

-صدور الدجاج المقطعة قطع صغيرة.

-معلقة صغيرة ملح.

-فلفل اسود مطحون.

-ارز بسمتي طويل الحبة او ارز بني طويل الحبة.

-مرق الدجاج منزوع الدسم (يصفى من الدهون المتواجدة على الوجه).

-كوب فلفل احمر مفروم.

-أكواب البروكلي  مقطعة قطع صغيرة.

-جبن شيدر منزوع الدسم.

طريقة التحضير:

في مقلاة متوسطة الحجم قومي بإضافة زيت الزيتون  ثم الدجاج والملح و الفلفل مع التحريك حتى تأخذ اللون الوردي من ثم أضيفي المرق مع الأرز (يفضل نقع الأرز 10 دقائق أولا) على نار هادئة مع التحريك بشكل مستمر حتى يتم امتصاص السوائل.

من ثم قومي بإضافة البروكلي المقطع مع الفلفل الأحمر المقطع و كوب الجبن منزوع الدسم ثم قومي بتهدئة النار حتى تصبح الخضروات هشة غطي الطبق لمدة 10-15 دقيقة ثم قدميه مع السلطة الخضراء ..

كانت تلك أطباق الدجاج لمن يتبعون نظام غذائي أو من يتبعون نظام غذائي خالي من الكولسترول والدسم الكثير يمكنك عدم وضع الملح حيث أن بعض حميات الرجيم تمنع الملح ، ايضا يمكنك إضافة مزيد من الخضروات حسب الرغبة و لكن يجب مراعاة وقت استواء كل خضار ايضا يمكنك استبدل زيت الزيتون بأي زيت نباتي أخر خالي من الكولسترول  حسب الرغبة ..

 

مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>