العلاج الروحي بين الخدعة و الحقيقة

العلاج الروحي خدعة أم حقيقة ؟

شاهد الفرنسيون علي شاشة التلفزيون أصابع رجل فليبيني وهى تخترق بطن مواطن وتخرج من كليتيه رمالا وذهل المشاهدون عندما لم يشاهدوا أي أثر لجروح العملية.

رحلة الكشف عن الحقيقة ..!

فذهب الدكتور ( ويليام نولين ) إلى الفيليبين بحثا عن المعجزة.

ودكتور ( نولين ) هو من الجراحين المشهورين … فهل عثر علي معجزة واحدة ؟

 

هذا ما وضحه في كتابه (Healing: A Doctor in Search of a Miracle الشفاء – طبيب يبحث عن معجزة ) و فى هذا الكتاب يوضح لنا كيف يقع ضحايا لخزعبلات يجري تمثيلها بخداع متقن فدخل دكتور نولين التجربة بنفسه.

التجربة

ذهب الدكتور نولين إلى الجراح الروحي الفلبينى ( جو ميركادو ) وأخبره أنه  يعانى من ارتفاع الضغط (و هذه حقيقة) وأنه يخشى أن يكون قد أثر في كليتيه.

 

فبدأ الكشف على بطنه بالأشعة الروحية , وبهذه الأشعة المزعومة يرى مافى الباطن ويحدد مكان المرض .. وبعد أن رأى وحدد أخبر د/نولين بضرورة عملية جراحية , ووجه ميركادو أصبعه إلى بطن نولين وكأنه يحقنة بحقنة التخدير الروحية.

 

ولما رأى ميركادو أن هذا الأمريكي (نولين) فارع الطول , وأن منضدة العمليات القصيرة لن تكون مريحة , اشار إليه انه سيجري العملية واقفا .. فاستبشر نولين بذلك خيرا فلا شك أن ذلك سيعطيه فرصة ذهبية لينظر من فوق إلى أصابع ميركادو وهى تعمل في بطنة دون أن يفطن هذه المراقبة.

 

ويصف د/نولين تفاصيل العملية فيقول :

أخذ يعجن بطنى بأصابعه , و استطعت أن أرى شيئا أحمر يميل إلى الاصفرار , لكنه يخفيه فى في طيات راحة يده اليمنى … وبعد ثوانى بدأت الدماء تسيل على بطنى وهى دماء مزعومة , ثم بدأ ينزع قطعا من القطن الملوث بهذا السائل الأحمر وكانت القطع مطوية أو مبرومة لتأخذ أشكالا شتى , وأمسك بعضها ثم علقها امام عينى لكي اراها فصاحت المساعدة : انها جلطات .. ثم أخذ يعبث في جلد بطني و أراني نسيجا متكورا أحمر يميل إلى الاصفرار فنظرت إليه و عرفته على الفور بأنه قطع من الدهون التى غمسها فى السائل الأحمر.

 

وقالت المساعدة : انه ورم سرطاني .. انك رجل محظوظ , لقد نجحت العملية.

 

ويستطرد نولين قائلا: لقد حاولت أن أخطف من يده هذه القطعة لكنه كان أسرع مني فألقى بها في جردل خلفه , ثم جاء مساعد أخر , وأضرم فيها النار , وهذا هو مصير كل نسيج يزعم استئصاله من المريض.

وتأكد  نولين بخدعة هؤلاء الدجالين.

 

—————————–

المراجع:

 

مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>