اصنعي بنفسك سبراي حماية الشعر من الحرارة بمكونات بسيطة

اصنعي بنفسك سبراي حماية الشعر من الحرارة بمكونات بسيطة

استخدام أدوات التصفيف الحرارية ومكواة الشعر من الخطوات التي لا تتخلى عنها الكثير من الفتيات سواء كان ذلك لتمليس الشعر أو تمويجه. لكن مع ذلك، فإن الاستخدام المتكرر لتلك الأدوات، يعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية، وهو ما يعني تجريد شعرك من الترطيب والحيوية، لينتهي الأمر مع شعر هش جاف وتالف. ومن هنا بدأت الحاجة لاستخدام سبراي الترطيب والحماية من الحرارة العالية والحفاظ على مظهر شعر صحي وحيوي رغم استخدام الأدوات الحرارية.

 

وعلى الرغم من توافر العديد من أنواع سبراي حماية الشعر من الحرارة الزائدة، إلا أن تلك الأنواع تحتوي على المواد الحافظة والكيماويات التي تضر بصحة الشعر. ومع ذلك، فإن تحضير هذا المستحضر لا يحتاج إلا لبعض المكونات البسيطة والمتوافرة في منزلك. المكون الأساسي لتحضير السبراي هي مادة السليكون، والتي تعمل على تغليف خصلات الشعر وتكوين طبقة خارجية عازلة ضد الحرارة. يمكنكِ الحصول على تلك المواد من استخدام بعض الأنواع الخاصة من بلسم الشعر.

إليكِ طريقة تحضير سبراي حمايةالشعر من الحرارة.

المكونات اللازمة:

زجاجة سبراي معقمة ونظيفة.
زيت جوز الهند وزيت اللوز.
بلسم شعر غني بالسليكون.
ماء مقطر.

خطوات التحضير:

1- تملء زجاجة السبراي بالماء المقطر حتى المنتصف.
2- تضاف قطرة واحدة من زيت جوز الهند وزيت اللوز.
3- تضاف ملعقة صغيرة من بلسم الشعر.
4- يضاف المزيد من الماء المقطر حتى تمتلئ زجاجة السبراي.
5- ترج الزجاجة جيداً حتى تمتزج جميع المكونات بشكل جيد.

طريقة الاستخدام:

يستخدم السبراي بالطريقة المعتادة قبل استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربي على الشعر المبلل قليلاً.
مشاركة الموضوع

اكتب رد

XHTML: تستطيع استخدام تلك السيمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>